lundi 17 décembre 2012

الافريقي وميركاتو الشتاء انتدابات أخرى بالمليارات

الافريقي وميركاتو الشتاء انتدابات أخرى بالمليارات ليكون الفريق جاهزا لكلّ الاستحقاقات

لانه مع رئيس كسليم الرياحي يمكن للافارقة ان يحلموا كثيرا، ينتظر احباء نادي باب الجديد انتدابات هامة وحتى صفقات مدويّة في ميركاتو الشتاء.

والصفقة الاولى الهامة التي تمّت بصفة رسمية بالتعاقد مع عمار الجمل تجعل انصار الافريقي ينتظرون انتدابات كبيرة اخرى تزيد الفريق تماسكا وقوة وقدرة على الفوز بالالقاب في هذا الموسم.

علي المعلول وايسوفو معا؟

الجديد في ميركاتو الافريقي في هذه الفترة انه سيتم بالتشاور والتنسيق الكامل بين المدرب نبيل الكوكي ومدير الكرة بسام المهري والمدير الرياضي سفيان الحيدوسي اي بين خبراء وفنيين وعارفين لذا من المنتظر ان تجري الامور حسب الاولويات واحتياجات الفريق وما يحدده الثالوث المذكور وخاصة نبيل الكوكي بوصفه المسؤول الفني الاول عن الفريق ونتوقع بالتالي ان تكون الانتدابات مدروسة وناجحة لتقديم اضافة هامة للافريقي في المرحلة الحساسة والحاسمة من سباق البطولة.

وفي هذا الاطار علمنا ان الاولوية ستكون لانتداب ظهيرين ممتازين والوجهة قد تكون مرة اخرى صفاقس حيث يبدو ان ادارة الافريقي مستعدة لدفع مبلغ كبير من اجل التعاقد مع الغاني «مامان ايسوفو» وعلي المعلول.

وبعد ماهر الحداد وسلامة القصداوي قد يفوز الافريقي بلاعبين اخرين ممتازين من النادي الصفاقسي وبالنسبة للظهير الايسر فان اسم فاتح الغربي مطروح ايضا وكذلك لاعب اخر صاعد في هذا المركز ينشط بفريق معروف وكبير في بطولة الدرجة الاولى.

اجنبيان جديدان وهدية الرياحي للاحباء

اولويات واحتياجات الافريقي الفنية والتكتيكية تحتم ايضا الاستغناء عن الجزائري خالد لموشيّة والتشادي كارل ماكس وتعويضهما بلاعبين اجنبيين جديدين باستطاعتهما افادة الفريق فبالنسبة لخالد لموشية فانه قد يتم تعويضه باللاعب المالي صومايلا كوناري الذي تعاقد معه الافريقي منذ الصيف الماضي لكنه لم يستطع التعويل عليه بسبب عدد الاجانب في فريق الاكابر.

وكوناري الذي عاد مؤخرا الى التدرب في حديقة المرحوم منير القبايلي قد يسدّ الطريق على اية عودة محتملة للكامروني الاكسيس ميندومو.

اما اللاعب الاجنبي الثاني فمن الثابت والمؤكد انه سيكون مهاجما والقرار النهائي بخصوص هذا الموضوع لم يتخذ بعد رغم كل ما يقال هنا وهناك.

ويحرص الافريقي على ان يكون الاختيار ناجحا وصائبا هذه المرة حتى يتم انتداب مهاجم اجنبي من الطراز الرفيع يقدم اضافة كبيرة للخط الامامي ويقضي على ظاهرة العقم الهجومي التي مازالت تلازم الفريق.

برازيليان وايفواري وكامروني على الخط

وعلمت البيان ان قائمة اللاعبين الاجانب التي بحوزة الافريقي الان تضم لاعبين من البرازيل ينشطان في بطولة بلدهما وايفواري وكامروني احدهما يلعب حاليا خارج القارة السمراء.

والقائمة مرشحة لان تضم اسماء اخرى من اللاعبين الاجانب اذا كانت هناك حاجة لذلك والثابت ان اي لاعب سيأتي سيكون من اجل تعزيز صفوف الفريق مباشرة وليس للقيام بأية اختبارات فنية.

هذا ولا بدّ من الاشارة الى ان الاسبوع الحالي سيوضح الرؤية اكثر حول ميركاتو الافريقي حيث ان رئيس النادي سليم الرياحي الذي عاد من الخارج في نهاية الاسبوع وتابع مباراة الدربي سيشرف بنفسه على ملف الانتدابات وسيكون له اكثر من اجتماع هام في الغرض مع المعنيين بالامر.

وبعد نشوة الفوز بأول دربي من غير المستبعد بل من المنتظر جدا ان يقدم سليم الرياحي هدية كبيرة للاحباء والفريق في ميركاتو الشتاء.




dimanche 16 décembre 2012

الحليب السلوفيني يحتوي على مادة الأفلاتوكسين المسرطنة..

ورَد لتونس: ما قصّة الحليب السلوفيني الذي قاطعته بلدان أجنبية؟
نشر في الصباح نيوز يوم 16 - 12 - 2012
أكّد عدد من المواقع الالكترونية أنّ الحليب السلوفيني الذي تمّ توريده إلى تونس يحتوي على مواد خطرة نتيجة التدخّل المخبري البيولوجي لتجويد نوعيّة الحليب.
وأضافت ذات المصادر أنّ هذا التدخّل عاد بالضّرر على المنتوج وأصبح يشكّل تهديدا على صحة الإنسان بصفة عامّة ...
كما أشارت هذه المواقع إلى أنّ كلّ من صربيا والبوسنة والهرسك قد أوقفت تعاملاتهما التجاريّة كلّيا مع سلوفينيا لعدم مصداقيّة هذه الأخيرة و عدم إلتزامها بالإتفاقيات المبرمة بينهما.
وللاستفسار حول الموضوع اتصلت "الصباح نيوز" بمحمد علي الفرشيشي المكلف بالإعلام في وزارة التجارة، فقال أنّه يجب الاتصال بفاتن بالهادي مديرة التجارة الداخلية حول هذا الموضوع، مضيفا أنّ ملف منتوج الحليب موجود عندها وهي المخولة بالإجابة عن هذا الموضوع.
هذا ولم نتمكن من الحصول على بالهادي باعتبار أنّ اليوم يوم عطلة.
فماهي إذن قصة هذا الحليب المورد والذي حدّد سعر بيعه ب1300 مليم وليس موجود إلاّ في المساحات الكبرى؟
سنحاول غدا الإثنين التعمّق في هذا الموضوع للكشف عن خفاياه خاصة وأنّ الوزارة كانت قد أعلنت في السابق أنّه تمّ تحليل المنتوج وأنّه قابل للاستهلاك وليس فيه أيّ خطر على صحة الإنسان.





mardi 11 décembre 2012

الجديد في اشتراكات النادي الإفريقي : مرحلة الذهاب اشتراك ب 20 د

حصري: تم رسمياً تقسيم الاشتركات السنوية على 3 مراحل: مرحلة الذهاب، مرحلة الإياب، ومرحلة التتويج

ازالة الحبوب والبقع المستحيله بسهوله


من الان وداعا للحبوب و البقع الصعبه والتى قد تكون مستحيله و اهلا ببشره نضره وجذابه فقط عليكم اتباع الرابط التالى كما احب ان اوجه حضراتكم اى اى مصطلح بالغه الاجنبيه يمكنكم تركمته بسهوله من خلال ترجمة جوجل لكى تكتمل لديكم المعلومات


وداعا لحبوب الشباب للأبد



من الان قولوا وداعا للأبد لحبوب الشباب من خلال الوصفات و النصائح التاليه



امتلكى عيون صحيه ولها جمال لايقاوم



اكيد لازم تكونى متمه جدا لمظهر عيناكي ولو كنتى بتواجهى اى مشكله او تبدوا على عيناكى دائما الارهاق و التعب انى ان تريهم بعد الان من خلال اتباع التعليمات و الوصفات التاليه


 





كيف تعالجين حب الشباب الموسمي


لعلاج حب الشباب الموسمية، عليك غسل وجهك من ثلاث إلى أربع مرات كل يوم، وليس ضروري استخدام غسول الوجه كل مرة ولكن عليك شطفه بالماء البارد فهو أفضل لعلاج البشرة من حب الشباب.

عليك تطهير وجهك بماء الورد يوميا قبل النوم حيث يساعد على علاج جفاف الجلد.
عليك شرب الكثير من الماء وتناول الكثير من الخضروات الخضراء،فالسموم الموجودة بالجسم تؤدي لكثرة حب الشباب .

نصائح للحفاظ على ترطيب بشرتك وتهدئتها بالشتاء


عليك أن تهتمين بمنطقة الرقبة فالكثير منا يهتم بالوجه واليدين ويترك الرقبة وخصوصا منطقة أسفل الرقبة، فهناك من يعاني من بعض الاحمرار أو وجود بعض البقع الغير مرغوبة أسفل الرقبة وتحت حمالات الملابس الداخلية مما يؤدي في بعض الأحيان إلى ظهور بعض الحساسية الجلدية، لذلك ينصح بمعالجة هذه الأجزاء الحساسة من الجلد ببعض منتجات البشرة الجيدة والتي تحتوي على بعض المركبات العضوية والتي تساعد على تغذية وترطيب البشرة والتي تكون مضادة للالتهابات أيضا.

يمكنك أيضا استخدام العسل كمرطب للبشرة، والذي ينصح به كبار مشاهير التجميل في العالم،فهو يساعد على المحافظة على وجود الماء بالبشرة مع تمتعه بخاصية العمل على قتل الميكروبات أيضا، فيعتبر رائع جدا للبشرة الذي يظهر بها حب الشباب، فيمكنك أخذ معلقة صغيرة من العسل ووضعها على بشرة نظيفة واتركيه لمدة 10 دقائق تقريبا ثم تشطفين البشرة ببعض الماء الدافئ، مما يساعد على ليونة ونعومة بشرتك.

jeudi 6 décembre 2012

سطو مسلح على التجاري بنك والاستيلاء على 93 مليون تونسي ... وهذه أطوار الحادثة :

“Nous avons appris qu’un hold-up a eu lieu, ce mercredi 5 décembre, dans une agence bancaire située au Centre urbain Nord de Tunis, près de l'INSAT. Selon le site électronique Webdo, le hold-up qui s’est déroulé vers 10h du matin, aurait été perpétré par un groupe de 5 personnes cagoulées et armées, qui se sont emparé de la somme de 93.000 dinars. Par ailleurs, le site Webdo précise également que l’agence bancaire objet de ce hold-up, fait partie du groupe Attijari Bank. ”



mercredi 5 décembre 2012

يوسف المساكني يذرف الدموع على الترجي


يوسف في اخر لحظات البرنامج ليلة الامس في "ستار شو" على موزاييك اف ام يذرف الدموع على الترجي و جماهير الترجي ويعجز على مواصلة الكلام ويؤكد انه سيبقى وفيا للترجي ولن ينسى احلى اللحظات التي عاشها مع الترجي
ولن ينسى دخوله في النهائي الاخير تحت ترديد اسمه من جماهير الترجي لحظات ماثرة جدا والله

التيجاني بلعيد لن يأتي والمويهبي يرفض ونجانغ لن يبقى في الترجي

رغم كل ما قيل حول قدوم التيجاني بلعيد الى الترجي الرياضي خلال "المركاتو" الشتوي... 
ورغم ان يانيك نجانغ يحبذ البقاء في الحديقة "ب"... فان آخر المعلومات المتوفرة لدينا تفيد ان التيجاني بلعيد لن يأتي... 
وان يانيك نجانغ سيتحول رسميا الى نادي سيون السويسري بمقتضى العقد المبرم بين الطرفين.

من جهة اخرى...فان الترجي لم يتصل بيوسف المويهبي...ولا بشادي الهمامي ولا بمامان يوسوفو...

من ناحية اخرى فان هيئة فريق باب سويقة ضبطت حاجياتها من الانتدابات لكنها لن تعلن 
عن اسم أي كان الا بعد نهاية مرحلة الذهاب للبطولة...باستثناء المفاوضات المتواصلة مع احمد العكايشي...
وكنا اشرنا الى ذلك في عدد الاحد المنقضي تحت عنوان:" مسألة وقت لا غير... العكايشي في الترجي مقابل مليار."