mardi 28 mai 2013

كيف تحصلين على بشرة برونزية دون التعرض لأشعة الشمس

تقصد معظم النساء المسابح ويعرضن بشرتهن لأشعة الشمس الحارقة التي تساهم وحدها دون سواها، اذا استثنينا طبعاً السولاريوم، بتحقيق الهدف التي تصبو اليه كل النساء الا وهو بشرة داكنة تزيدهن تألقاً وجاذبية. ولأن معظم النساء يرغبن في اكتساب بشرة برونزية في أسرع وقت ممكن، نقدم لك بعض الخطوات المفيدة التي يمكن القيام بها في منزلك:
•اللجوء إلى إعداد خلطة من الماسكات مضاف إليها البن أو الكاكاو المطحونين، هذه الطريقة لا تساعد فقط على اسمرار البشرة إنما تساهم في تنظيفها ايضاً.
•جميع أنواع المأكولات أو العصير التي تحتوي على الجزر من شأنها أن تكسب بشرتك اللون الذهبي الساحر. ولعل مادة الكاروتين الموجودة في الجزر والتي يعزى إليها اللون البرتقالي هي العنصر الاساسي الذي يساهم في إعطاء البشرة لوناً مشرقاً وردياً فضلاً عن الفوائد الصحية الاخرى التي يؤمنها للبشرة بشكل عام.
•ضعي ثمانية ملاعق من عشبة البابونج في وعاء يحتوي على لتر من الماء المغلي. أغلقي الوعاء باحكام ثم اتركي المزيج لمدة ساعتين. صفي الخليط واستخدميه على بشرتك كل صباح.
•اعصري قليلاً من الليمون وضعي المحتوى في كوب من الماء. امزجيهما جيداً ومرري الخليط على بشرتك بنعومة عبر تدليكه على المناطق التي ترغبين في تسميرها، وذلك قبل ان تقصدي الشاطىء 

اعرفي بعض الأمور التي يجب إخفائها عن شريك حياتك

التواصل هو مفتاح الزواج الناجح وإذا ما كان ذلك صحيحاً، من المهم أن تبقي بعض الأمور خفية عن زوجك، ونذكر لك في هذا التقرير أبرز هذه الأمور:
من السهل عليك حين تغضبين أن تقومي ببعض المقارنات ولكن ذلك لن يحل المشكلة بل سيترك زوجك مجروح الفؤاد. من الطبيعي أن يكون لحبيبك السابق بعض الحسنات التي أحببتها ولكنك تزوجت ذلك الشخص لأنك أحببته أكثر.
سيكون في علاقتك العاطفية الكثير من الحسنات والسيئات ولكن إن حصل أمر أزعجك من زوجك أخبريه، اقترحي عليه أن تمضي بعض الوقت معه فقط أنتما.
قد لا تضطرين إلى زيادة كل تفصيل ولكن لماضيك دوراً كبيراً في من أنت اليوم. كوني منفتحة لنقل ذلك لزوجك.
حاولي أن تبقي الأفكار السلبية لنفسك. ليس عليك أن تتذمري من عادات أخيه في الاحتفالات لأنك لا تحبينها. إذا أزعجك أمر ما، أخبري زوجك به بطريقة لطيفة وكوني حذرة من التذمر 

نصائح للوصول إلى السعادة الزوجية

تبنى السعادة الزوجية على جذور صحية ونفسية وفكرية واجتماعية، بالإضافة إلى اهتمام الزوجة بالطعام والشراب والبيت الصحي المنظم النظيف. ويعد الاحترام المتبادل والثقة المتبادلة والحوار المتبادل من أسس السعادة لأن إساءة العشرة والأنانية والشكوك والغيرة من أكثر عوامل هدم السعادة الزوجية، وإليكم هنا بعض النصائح والإرشادات للبدء في حياة جديدة مليئة بالصحة والسعادة:
•حددا بعض الأهداف كل عام، سواء كانت صغيرة أم كبيرة، واحرصا على تحقيقها، ستشعران بالسعادة عند الوصول إلى الغاية التي رغبتما بالوصول إليها، وإن لم تستطيعا تحقيقها ابقيا إيجابيين وابذلا جهداً أكبر.
•تجنبا التذمر حول الأمور، حاولا بدلاً من ذلك التفكير بطريقة إيجابية بكل ما حولكما.
•الحرص على ممارسة التمارين الرياضية حتى إن لم يكن هدفكما هو اللياقة، فيساعد ذلك على رفع المعنويات والشعور بالسعادة.
•يقلل أوميجا 3 من التوتر ويمنح البشرة إشراقة ونضارة. لذا احرصا على الحصول على الكميات المطلوبة من أوميجا 3 عن طريق الفيتامينات أو الأطعمة الغنية به كسمك السلمون والجوز 



أمور تظهر تدهور الحياة الزوجية

كشفت دراسة تشيكية حديثة عن عدة مؤشرات تبين أن الحياة الزوجية تمر بأزمة عميقة يمكن أن تنتهي بالطلاق إذا لم يتم العمل من قبل الزوجين على إعادة الدفء إلى هذه العلاقة وإنقاذها. وأشارت الدكتورة النفسية التشيكية ايفا مالا إلى وجود مؤشرات تدل بشكل واضح على أن العلاقة الزوجية قد دخلت الشوط الأخير منها من أهمها عدم مقدرة الزوجين على ممارسة الضحك المتبادل وعدم التشوق لبعضهما في حال غيابهما عن بعضهما والتحدث بشكل قليل فيما بينهم وممارسة الجنس بشكل أقل ، ومن هذه المؤشرات:
فقدان الشهية المشتركة للضحك تعتبر مؤشرا قويا على أن العلاقة قد دخلت طور النهاية، مشيرة إلى أن التوقف عن ممازحة الطرف الثاني والتندر عليه يشيران إلى أن الزوجين أصبحا يعانيان من حالة اللامبالاة تجاه بعضهما، وبالتالي فان ذلك هو بداية النهاية.
تراجع الشوق لدى الزوج أو الزوجة لبعضهما بعد سنوات عديدة من الحياة الزوجية مقارنة بالوضع الذي كان فيه الاثنان عاشقان، غير أن تلاشي هذا الشوق يعتبر مؤشرا جديا على أن العلاقة دخلت مرحلة خطيرة لان الأساس لقيام علاقة ذات جدوى وفعالية تكمن في الشوق المتبادل والتشوق لإمضاء وقت مشترك والتفكير بالمستقبل المشترك .
عدم الوفاق وضعف المشاعر والعواطف في العلاقة الزوجية في أغلب الأحيان بداية في تراجع عدد حالات ممارسة الجنس بين الزوجين الأمر الذي تعتبره الدكتورة أمرا منطقيا لأنه يتوجب الزج بالمشاعر والأحاسيس قبل الوصول إلى ممارسة العلاقة الحميمة وفي حال عدم وجود ذلك في العلاقة فان الجنس لا يمكن له أن يوجد أيضاً 


نصائح وأفكار مميزة للموعد الأول مع شريك العمر

الأشهر الصيفية المقبلة تعطيك مجالاً أكبر لتنسي أمر المطعم كمكان للقاء نصفك الثاني، وإذا كان شريكك مبدعاً فسيحاول مفاجأتك أكثر أيضاً. نقدم لك هنا أفكار مميزة لتقضي والحبيب موعداً أول رائع يحفر في ذاكرتيكما:•اشتري بعض المقبلات واذهبي مع الحبيب ومجموعة من الأصدقاء لتلعبوا مباراة حاسمة تبقيانها في ذاكرتيكما مع مرور الأيام وبعدها يمكنكما الجلوس على الشاطئ والتحدث إن أردتما.•اجلسي معه في المساء ومع أخيك أو أحد افراد العائلة لتلعبا ألعاباً مميزة كنتما قد نسيتماها فقد يصبح التحدي بينكما مذهلاً وتنطبع الذكريات في رأسيكما.•إذا كان عليك أن تحظي بأكل في موعدك الأول حضريه بنفسك مع أمك وبمساعدة الحبيب، فتتعرف هذه الأخيرة إليه أكثر وتقضيان وقتاً مسلياً إذا كان يحب الفكرة فسيتعلم أيضاً القليل عن أمور الطبخ.•يمكنك أن تذهبي وحبيبك في رحلة بحرية على متن أحد اليخوت الفخمة فترين الروائع من حولك مع الحبيب وتستمتعان بوقتكما محاطين بالمياه الفيروزية.•بإمكانك أن تذهبي معه ومع بعض الأصدقاء لتعلم صف من الرقص حيث تتسليان وتقضيان وقتاً ممتعاً وتبدأ علاقتكما بطريقة رائعة 




كيف تجعل حياتك الزوجية رائعة ومثالية

لا يجب الإستسلام لروتين الحياة اليومية مع الشريك كي لا تتدهور العلاقة وتكثر المشاكل. فالزواج من الممكن أن يكون تجربة رائعة ومميزة، إذا عرف الطرفان كيفية التعاطي مع بعض الأمور والإهتمام بها بالشكل الملائم. نقدم لكم هنا بعض النصائح للحفاظ على زواجكم وجعل حياتكم دائمة السعادة:
•أكثر من الضحك مع الطرف الآخر، ويمكن تحقيق ذلك من خلال مداعبة الشريك أو ملاعبته أو مشاهدة فيلم أو عمل كوميدي أو الرقص والغناء أو الإكتفاء بالاسترخاء والاستمتاع بالوقت.
•التوصل الى تسويات، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الإهتمام بهوايات بعضكما البعض، ويمكن لأي منكما القيام بثمة شيء تعلم أن شريكك يرغب القيام به كمرافقته الى السوق لشراء بعض الأغراض التي يحبها أو الى حفل مع الاصدقاء أو في رحلة بحرية للصيد أو رحلة سير في الطبيعة.
•كن عفوياً نوعاً ما في تصرفاتك مع الطرف الآخر لكي تتمكن من كسر الروتين الذي قد يهيمن على جوانب حياتكما المختلفة بين الحين والآخر. ويمكن تحقيق ذلك من خلال شراء هدية للشريك في أوقات لا تكون مرتبطة بمناسبات أو باقة زهور تشعره بمدى إهتمامك به.
•تجنب الأمور التي تزعج الشريك، خصوصاً الأمور التي تستفزه، وإذا كان لا بد منها، حاول تأجيل النقاش بهذه الأمور إلى أن تجد الشريك في حالة مزاجية هادئة، وحين تكون الأجواء العامة المحيطة ملائمة




كيف تعرفين أن زوجك يكذب

من الأمور الصعبة أن تكتشفي كذب الرجل، فقد تعتقدين أنك تعرفين ما يخفيه ولكنه قد يغير الأمور والحقائق ليجعلك خائبة. فإذا كنت تحاولين إيجاد طرق لمعرفة ما إذا كان الرجل يكذب عليك ستتمكنين من ذلك. ونقدم لكي هنا بعض الأمور التي تثبت لك كذب زوجك:
•إذا شعرت أن القصة تغيرت حين غيرت طريقة السؤال الذي طرحته على زوجك، يعني ذلك أنه يكذب عليك ويغير التفاصيل كي لا تشعري بالأمر.
•تتأكدين من كذب زوجك إذا لم ينظر في عينيك مباشرة، ولكن أيضاً إن نظر طويلاً فربما كان يفكر في ما يريد قوله ولا يريدك أن تشعري بكذبه.
•إذا كان زوجك يضع يديه في جيبيه وهو يكلمك فهو يخفي عنك أمراً، وهي الحقيقة التي عليه إخبارك بها ويكذب بشأنها.
•إذا سألت زوجك أن يعيد إخبارك القصة مرة أخرى ولم يعرف كيف يفعل فهو بالتالي يكذب وستكتشفين ذلك بسهولة كبيرة حين تجربين.
•مراقبة ألاعيبه، فقد تظنين أنك تعرفينها كلها ولكنك في الواقع تجهلينها، هناك بعض التصرفات التي تبين لك خداعه 



أسوأ ثلاثة حميات تتبعها النساء

لا تخلو غالبية الجلسات؛ لاسيما النسائية، من الحديث عن السمنة والرشاقة، وآخر صيحات الحمية التي باتت تقليعة تغزو المتاجر في الأسواق، وتتناقل من شخص لآخر مع إضافات ونصائح بناء على تجارب شخصية لمن جربها، من دون الرجوع لمصدر موثوق، لتكون النتيجة كثرة الشكوى والتذمر من الفشل وعدم تحقيق الهدف المرجو، وإليك سيدتي هنا بعض أسوأ أنواع الحميات:
مزاعم حمية الديتوكس، وهو المثابرة على تناول الفاكهة والخضار من 3 الى 5 أيام بحجة تطهير الجسم وتنظيفه، غير مثبتة علمياً وغير ناجحة بتاتاً.
حميات حساء الملفوف، أو عصير الجريب فروت، أو التمر واللبن، هذه الانواع من الحميات من شأنها إفقاد جسمك العناصر الأساسية التي يحتاجها، أن تشعرك بالاكتئاب والاحباط كما ستشعرك بالملل من هذه الأطعمة بالذات.
حمية السوائل غير مفيدة، لأن امتناعك عن المأكولات لأسبوع كامل واستعاضك عنها بعصائر الجزر والبندورة، الشاي والقهوة والصودا لن يوصلك إلى النتيجة، بل سيفقدك الحديد والكالسيوم من جسمك بشكل كبير وسيحرمك من النشاط والطاقة ويبقيك تحت وطأة الجوع 


عشر نصائح للاستمتاع بالصيف دون أن تفقد جاذبيتك

يشعر الكثير من الرجال بإثارة بالغة عند حلول الصيف، ظنا منهم أنهم سيخلعون عباءة المسئولية بالكامل، وينغمسون في بحور اللهو والكسل طوال الإجازة الصيفية، دون التفكير في عواقب.
عزيزي الرجل سواء أمضيت الأشهر الماضية في العمل الدؤوب أو التحصيل العلمي، فأنت بالتأكيد تحتاج لإجازة تتخلى فيها عن الضغوط والهموم وترحب بالكثير من المرح، ولكن إذا كنت تنوي القيام بذلك بشكل مطلق فقد تفقد جاذبيتك ورشاقتك.
من خلال هذا الموضوع سنقدم لك عشر نصائح تجعلك تستمتع بالصيف مع المحافظة على رشاقتك.. فقط جرب الالتزام بالخطوات التالية:
1- عليك أن تحافظ على روتينك الغذائك الأساسي مع اجراء بعض التعديلات البسيطة.. أي حافظ على تناول 3 وجبات رئيسية متوازنة ولكن اختر أطعمة لا تحوى نسبة عالية من السعرات وابتعد عن الأكلات الدسمة أو الغنية بالنشويات والسكريات، وابتعد كذلك عن بعض الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من النشويات كالقلقاس والجزر والبطاطس... وتناول السمك مرتين أسبوعيا.
2- أكثر من تناول الفواكه والخضراوات التي ترطب الجسم كالبطيخ والفراولة والفول الأخضر والخيار والبرتقال واليوسفي والكنتالوب والتوت والبروكولى والكمثرى والبرقوق والخوخ والجوافة والتفاح، فهي تحتوي على أكبر قدر من الألياف، حيث تقل بها السعرات الحرارية، كما ستشعرك بالشبع سريعاً، وستمنع اختزان الدهون أثناء عملية الهضم.
3- ابتعد عن فواكه عالية السعرات كالمانجو والتين والعنب والبلح، وكذلك تجنب الفواكه المجففة لأنها تحتوي نسبة كبيرة من السكر أكثر من أنواع الفاكهة الأخرى.
4- ابتعد عن أنظمة الريجيم المضللة كريجيم اليوم الواحد، أو الأنظمة التي تقدم نوعا واحدا من الأطعمة على مدار اليوم، مثل: ريجيم الموز أو ريجيم البطاطس المسلوقة.
5- راقب عاداتك الغذائية أثناء وجودك في تجمع، كأن تدعو أصدقاءك لتناول الطعام أو تكن مدعوا لتناوله لديهم، عليك أن تتناول اللحوم البيضاء منزوعة الدهن كالدجاج، والأسماك بعد أن ثبت أنها تقى القلب والشرايين من الأمراض لوجود أحماض دهنية غير مشبعة بها، وتناول كميات معقولة من السلطة الخضراء.. وابتعد عن المقبلات التي تحتوي على الدهون والنشويات 
6- احرص على شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا، لأنها ستساعدك على حرق الدهون بشكل أسرع. تناول كوب ماء قبل أى وجبة، لأنه سيشعرك بالشبع، ويقلل من كمية الأكل التي ستتناولها لاحقا... ولا تستسلم للحر وتتناول الآيس كريم أو العصائر المليئة بالسكريات، واستبدلها بالماء المثلج الذى يحميك من الجفاف، ويساعد على إنقاص الوزن، ويحسن من شهيتك ويمنع الانتفاخ.
7- ابتعد عن الوجبات السريعة وخاصة الهمبورجر والدجاج المقلي وأصابع البطاطس المقلية والمياه الغازية، وحاول استبدالها بوجبات بديلة صحية أو أكلات خفيفة تصطحبها معك إلى الأماكن التي ستتوجه إليها، كالكاشيو والمكسرات المختلفة أو بسكويت الشوفان. كما يمكنك تناول تفاحة واحدة بين وجبتين للقضاء على الإحساس بالجوع.
8- مارس الرياضة بانتظام وتجنب التوقف عن ممارسة الرياضة في الصيف حتى لا تتحول الكتل العضلية إلى دهون، يمكنك أن تختار رياضة ثابتة كالمشي أو الجري أو السباحة، كما ننصحك بممارسة بعض الأنشطة الصيفية الممتعة التي ستفقدك بعض الدهون في نفس الوقت، فمثلا: اذا مارست رياضة كرة الطائرة الشاطئية لمدة ساعة ستحرق 500 سعر حراري، أما اذا مارست ركوب الدراجات لمدة ساعة فتخسر 400 سعر حراري، بينما ستحرق أكثر من ألف سعر حراري اذا ركبت القارب بالبدالات لمدة ساعة متواصلة.
9- غير بعض عاداتك اليومية، فإذا كنت تتلقى الجريدة اليومية مثلا من خلال موزع يحضرها لمنزلك يوميا.. قم أنت بالنزول لمنافذ التوزيع واشتريها يوميا لممارسة بعض المشي. واذا كنت تستخدم المصاعد، جرب أن تستخدم السلالم بدلا منها.
10- حارب الكسل: ليس معنى أنك تمضي باقي أشهر العام في العمل أو التحصيل العلمي، ان تقضي الصيف كله جالسا على أريكتك تشاهد التليفزيون. بل انخرط في العديد من الأنشطة التي تجعلك تحافظ على المعدل الطبيعي للنشاط الحركي الذي تقوم به خلال باقي الأشهر.

jeudi 9 mai 2013

للمقبلات على الريجيم 3 نصائح اتبعيها

سيدتي حواء تريدين إنقاص وزنك ولكن تفشلين في اتباعه ،أعذرك فمن أصعب الأمور مقاومة الجوع لذا أن تبدئي الرجيم هذا لا يعني التقليل من الأكل بصفة فجئية بل هناك العديد من الخطوات لابد لك أن تتبعيها لذا اليوم جئتك سيدتي ب 3 نصائح اعملي بها لمدة أسبوعين فقط ثم طبقي رجيمك وسترين النتيجة :
هذه هي النصائح :
- قللي من اي شىء ابيض كالخبز الابيض و المكرونة و الارز الابيض ومعظم مشتقات الالبان بأستثناء الاطعمة الصحية التي لا يمكن تجنبها ولكنها اساسية مثل: القرنبيط و الدجاج المنزوع الجلد و السمك.
- اكثري من شرب الماء واكتفي بمشروب واحد فقط في اليوم إما شاي او قهوة ولكن بدون سكر .
- لا تأكلي اي شيء مكتوب علية قمح حتى ولو كان مصنوع فقط من القمح فهو ممنوع لأسبوعين ولمدة اسبوعين لكي يتضاعف التمثيل الغزائي بشكل مدهش لأنقاص الوزن فهو كبداية لريجيم صحي