vendredi 2 novembre 2012

خضروات لمعالجة النحافة


غالبا ما يتطرق الجميع إلى معالجة مشاكل السمنة وابتداع طرق جديدة للرجيم وللحفاظ على الوزن، ولكن قليل ما نجد مواضيع تتطرق لمشكلة النحافة الشديدة مع أنها مشكلة لا يجب أن يغفل عنها، حيث تجبر النحافة الكثير من الفتيات على ارتداء ملابس خاصة غير مرغوب بها، وقد تزعجها كثيرًا، إلا أن هناك الكثير من الخضروات والأطعمة التي تعتبر فاتحة للشهية بطريقة طبيعية، والتي تساعد على تناول كمية كبيرة من الطعام ومن ثم زيادة الوزن، ومنح الجسم الشكل المتناسق، ومن هذه الخضراوات:
الطماطم: حيث تعتبر عنصر أساسي في السلطة الخضراء، وتساعد على هضم الأطعمة النشوية واللحوم وبعض الخضروات، كما تتميز بغناها بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب1 وفيتامين ب2، ومجموعة من الأملاح المهمة للجسم عامة. لذا، فهي تساعد بشكل عام على فتح الشهية أثناء تناول الطعام.
البصل: يغذي ويطهر الأمعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة، فإذا كنتِ تخافين من رائحة البصل الكريهة فيمكنك تناول البقدونس الطازج لإزالة رائحته.
الباذنجان: ويعتبر من المشهيات، ولكن يعيبه فقط هو أن سعراته الحرارية منخفضة، لذا يفضل أن يضاف إلى الباذنجان بعض المواد الغذائية الأخرى لتدعيم قيمته الغذائية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire